1890-1899

آخر عقد من القرن التاسع عشر شهد الظهور الأول لمشروب "براد" - في عام 1895 في مدينة نيوبيرن في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا المشروب الجديد المثيرسيصبح قريبًا معروف أكثر بإسم "بيبسي-كولا". عام 1895 هو نفسه العام الذي تم فيه اختراع أجهزة الأشعة السينية. وفي العام الذي تلاه، انطلقت أول الألعاب الأولمبيةفي أثينا. كما أعطى "ماركوني" أول عرض لبث الراديو.

Pepsi
Pepsi

1900-1909

أول جوائز نوبل تم منحها في عام 1901. وفي عام 1902 تم تسجيل "بيبسي كولا" كعلامة تجارية وظهرت أول إعلانات لها. وفي العام الذي بعده تم تأسيس شركة "بيبسي كولا" في ولاية كارولينا الشمالية، وهو نفس العام الذي نجح فيه الأخوين "رايت" بطيرانهم التاريخي الأول. في عام 1904، أصبح مشروب بيبسي كولا متوفر في قوارير زجاجية. وبحلول عام 1909 كان هنالك 250 محطة تعبأة في الولايات المتحدة. عام 1909 هو أيضًا العام الذي أعلن فيه "هنري فورد" عن طراز سيارة فورد الجديد: Model-T.

1930-1‍‍‍959

بحلول عام 1931 أصبحت أضواء النيون تستخدم في الدعايات. وكان سعر علبة البيبسي سعة 350 مللتر هو 5 سنتات. فتحت شركة بيبسي كولا أول مصنع تعبأة عالمي لها في مونتريال كندا في عام 1936. هذا هو نفسه العام الذي تم فيه تصنيع النايلون في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو أيضًا العام الذي حدث فيه أول بث تلفزيوني في الولايتا المتحدة. في لندن، قام جيورج بيرو هنغاري الجنسية بصناعة أول قلم جاف. أوين قام بالفوز بأربع ميداليات ذهبية لصالح الولايات المتحدة الأمريكية في أولومبيات بيرلين.

Pepsi
Pepsi

في عام 1948 ظهرت بيبسي كولا لأول مرة في علب معدنية، وتم إختراع كاميرا البولارويد. وهو أيضًا نفس العام الذي تم فيه الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت. عام 1954 هو العام الذي ظهرت فيه بيبسي كولا في جدة على شكل قوارير زجاجية تعاد بعد الاستخدام.

Pepsi
Pepsi

بحلول عام 1956 أصبح لدى شركة بيبسي كولا 120 مصنع تعبأة في أكثر من 20 دولة حول العالم. في عام 1958 أصبحت بيبسي كولا متوفرة في القوارير الزجاجية الملتفة المألوفة الشكل. هذا هو أيضًا نفس العام الذي توفرت فيه اسطوانات موسيقى الفينيل. في عام 1959 تم منح الشيخ سالم أحمد بقشان حقوق الامتياز التجاري لبيبسي كولا للمنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. كما قام رئيس بيبسي كولا الجديد دونالد كيندال بتقديم مشروب البيبسي إلى خروتشوف في روسيا.

1960-1‍‍‍989

في عام 1960 أصبحت السعودية عضوًا مؤسسًا لمنظمة الدول المصدرة للبترول. وفي عام 1962 أصبح يوجد 237 مصنع تعبأة لشركة بيبسي كولا في 86 دولة حول العالم.

Pepsi
Pepsi

في عام 1968 كانت الأولومبيات في المكسيك، وفي هذا العام تم فتح مصنع تعبأة البيبسي في شارع المدينة في مدينة جدة. في العام المقبل، أصبح الفضائي نيل أرمسترونج أول رجل يمشي على سطح القمر.

بحلول عام 1981 كانت السعودية عضوًا مؤسسًا لمجلس التعاون الخليجي، وكانت البيبسي هي المنتج الأكثر مبيعًا من بين المواد الاستهلاكية في السوق الأمريكي، حيث أن مبيعات البيبسي فاقت مبيعات شركة كوكا كولا.

Pepsi
Pepsi

ظهر مايكل جاكسون في دعايات بيبسي التلفزيونية في عام 1984 وقام ألبومه بعنوان "ثريلار" ببيع أكثر من 40 مليون نسخة خول العالم. في نفس العام، فازت جدة بلقب أفضل مصنع تعبأة عالميًا لذلك العام. تتابعت قصص النجاح، وبعام 1986 فازت جدة بجائزة بيبسي العالمية للجودة. في عام 1989 تم إصدار المنتج الجديد دايت بيبسي وفازت السعودية بكأس العالم لكرة القدم لليافعين.

1990-2009

في عام 1993 تم افتتاح مجلس الشورى السعودي وهو يتكون من الرئيس و60 فردًا يختارهم الملك. في عام 1994 دخلت شركة بيبسيكو في سوق المياه بمنتجها الجديد: أكوافينا والتي تم انتاجها باستخدام تكنولوجيا خاصة بالشركة تتكون من سبع مراحل باستخدام الخاصية العكس اسموزية لتنقية المياه والمعروفة باسم هيدرو-7 لضمان نقاء الماء وطعمه. بحلول عام 1998 استحوذت شركة بيبسيكو على تروبيكانا من شركة سيجرام المحدودة وهي أكبر صفقة استحواذ قامت بها شركة بيبسيكو في تاريخها. في عام 2002 كان قد مضى 100 عام منذ تسجيل بيبسيكو كعلامة تجارية.

Pepsi
Pepsi

أيضًا في عام 2002 أصبحت جدة تقوم بتصدير مشروبات بيبسيكو إلى اليمن. ثم في عام 2007 حاز الشيخ أحمد سالم بقشان على مصنع تعبأة كوكا كولا في جدة وقام بتحويله إلى مصنع تعبأة مياه أكوافينا. في نفس العام قامت شركة أبل بالاعلان عن هاتف يعمل بشاشة اللمس ويسمى بالآيفون.

Pepsi

2010-2017

بيبسيكو قامت بتقديم "الأداء مع الغاية" مما جعلها بذلك أول شركة تقوم بتمييز الأهمية بين الشركات والمجتمع. في عام 2015 ولأول مرة في التاريخ، تأهلت السيدات السعوديات للانتخابات البلدية، وفاز منهن 20. في العامين 2014 و 2015 فازت جدة بجائزة كالب برادهام البلاتينية الغاية في الأهمية. في عام 2017 مصنع الميجا بلانت بدأ بالعمل والتصنيع وتم منح مينابيف حقوق منتجات بيبسيكو للمنطقة الغربية من المملكة.

Pepsi

المستقبل

مع تقدمنا بالمستقبل، مازالت رحلتنا بعيدة عن النهاية. وأهدافنا الجديدة ستوضع لتزيد من تقدمنا وتوسع من جهودنا. وعلى سياق ما قاله رئيس شركة بيبسيكو إندرا نوي: "لقد قمنا برسم خططنا لتتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتطوير المستمر، ونحن نؤمن بأن الخطوات التي نقوم باتخاذها ستساعد برفع بيبسيكو لمراتب أعلى في السنوات القادمة" الشركات مثل شركتنا تتمتع بفرصة عظيمة، ولكن بمسؤولية عظيمة أيضًا ليس فقط لجني الأرباح، بل لفعل ذلك بطريقة تحدثتغييرًا ملموسًا للأحسن في هذا العالم.

Pepsi


Responsive image

استراتيجيتنا

مَهَمَّتُنا:

إِنتاجُ وبيعُ وتوصيلُ الأفضلِ بِشغفٍ وتصمِيم

لتحقيقِها:

نَجتهدُ في إنتاجِ تشكيلةٍ من المنتجات العالية الجودة لإرضاء كافة عملائنا .
ونحرِصُ على بيعِ مُنتَجاتِنا المتميّزة بحماس وطاقة إيجابية.
ونعملُ بمسؤوليةٍ واندفاعٍ من أجلِ توصيلِ منتجاتنا إلى أوسع نطاق.
ونَلتزمُ بأهدافِنا الراميةِ إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها.
ونسعى بإصرارٍ دؤوب على مواجهة كافة العقبات والتغلُّبِ عليها.

قِيمُنا:

نطمح دوماً إلى:

التركيز على عملائنا

الالتزام بأخلاقيات العمل

رعاية المواهب

تحقيق معايير الجودة والسلامة

نبتكر لنكون الخيار الأول لعملائنا.

ونحرص على الإيفاء بالتزاماتنا بتوفير منتجاتنا.

ونحافظ على رضى عملائنا عبر تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم.
نلتزم بأخلاقيات العمل في جميع ممارساتنا.

ونطبق إجراءات مهنية نزيهة للإيفاء بكافة وعودنا.

وتمتثل سياساتنا لجميع المتطلبّات القانونية.
نسعى إلى جذب واستبقاء أفضل المواهب.

نتبنّى ثقافة التطوير المستمر عبر مسارات مهنية ملهمة.

ونهتم ونصغي إلى موظفينا لتعزيز ثقافة المشاركة والتمكين.

نعمل جاهدين على مواءمة عملياتنا لأعلى معايير السلامة.

ونلبي كافة احتياجات عملائنا بمستوى جودة يفوق التوقعات.

ونلتزم بجميع المتطلّبات والتشريعية.

غايتنا:

النمو المستدام

1890-1899

The last decade of the 19th Century sees the first appearance of Brad's drink - in 1895 in New Bern, North Carolina, U.S.A. This exciting new beverage will soon become more widely known as Pepsi-Cola. 1895 is also the year when X-rays are invented. In the following year the first modern Olympic Games are held in Athens, and Marconi gives the first demonstration of radio transmission.

Pepsi
Pepsi

1900-1909

The first Nobel Prizes are awarded in 1901. In 1902 the Pepsi-Cola trademark is registered and the first Pepsi-Cola advertisements appear. During the following year the Pepsi-Cola Company is formed in North Carolina - the same year the Wright Brothers make their historic first flight. Pepsi-Cola is available in bottles by 1904, and by 1909 there are 250 bottling plants across the United States. 1909 is also the year when Henry Ford introduces the Model-T Ford motorcar.

1930-1‍‍‍959

By 1931 neon advertising signs are in use.The cost of a 12Ozbottle of Pepsi-Cola in 1933 is 5 cents. Pepsi-Cola opens the first international bottling plant in Montreal, Canada in 1936. This is the year that Nylon is developed in the U.S.A.The first television broadcast is made from London. George Biro of Hungary makes the first practical ballpoint pen and Jesse Owens wins four gold medals for the U.S.A. at the Berlin Olympics.

Pepsi
Pepsi

In 1948 Pepsi-Cola makes it's first appearance in cans, the Polaroid camera is invented,‍‍‍ and the first supersonic flight is made. 1954 sees the introduction of Pepsi- Cola to Jeddah in returnable bottles.

Pepsi
Pepsi

By 1956 Pepsi-Cola has 120 bottling plants in more than 20 countries. By 1958 Pepsi- Cola is available in the familiar ‘swirl’ bottles, and in the same year stereophonic gramophone records are introduced. In 1959 Sheikh Salem Ahmed Bugshan is awarded the Pepsi-Cola Franchise for the Western Region of Saudi Arabia and Donald Kendall, the new President of Pepsi-Cola, introduces Pepsi to Khrushchev in Moscow.

1960-1‍‍‍989

In 1960- Saudi Arabia is a founding member of OPEC and by 1962 there are 237 Pepsi-Cola bottling plants in 86 countries around the world, Pepsi-Cola introduces fliptop cans, and Telstar.

Pepsi
Pepsi

In 1968 - the year of the Mexico Olympics, the new Pepsi Bottling plant is opened on Medina Road in J‍‍‍eddah. The following year, American astronaut Neil Armstrong becomes the first man on the moon.

By 1981 - Saudi Arabia is a founder member of the GCC & Pepsi is No. 1 in the U.S. take-home market, with total PepsiCo sales surpassing Coca Cola.

Pepsi
Pepsi

Michael Jackson appears in Pepsi's television advertising during 1984 and his "Thriller" album sells 40 million cop‍‍‍ies worldwide. In the same year, Jeddah wins the Pepsi Worldwide Bottler of the Year Award. Success follows success, and in 1986 Jeddah wins the Pepsi Worldwide Quality Award. In 1989 New Diet Pepsi is launched, and Saudi Arabia wins the under 16·s World Football Championship.

1990-2009

In 1993 - The Saudi Consultative "Shoura" Council is inaugurated. It is composed of a chairman and 60 members chosen by the king. In 1994, PepsiCo e‍‍‍ntered the bottled water market with Aquafina, which is purified using a proprietary seven-step reverse osmosis process known as Hydro-7 to guarantee purity and taste. By 1998 PepsiCo acquires Tropicana Products from Seagram Company Ltd., the biggest acquisition ever undertaken by PepsiCo & in 2002 Pepsi-Cola trademark turns 100 years old.

Pepsi
Pepsi

Also in 2002, Jeddah starts exporting PepsiCo beverages to Yemen, then in 2007 Sheikh Ahmed Salem acquires the Coca Cola plant in Jeddah and tr‍‍‍ansforms it for the production of Aquafina water, in the same year, Apple introduces a touchscreen cellphone called the iPhone.

Pepsi

2010-2017

PepsiCo introduces Performance with Purpose, making it one of the first contemporary companies to recognize the important interdependence between corporations and society. In 2015, for the first time in history, Saudi Women stand in municipal elections, 20 are elected. For the years 2014 Et 2015, Jeddah is awarded the highly prestigious Caleb Bradham Platinum Award. In 2017 the Mega plant starts production and MenaBev is awarded the PepsiCo beverages franchise rights for Western KSA.

Pepsi

The Future

As we advance through the future, our journey is far from complete, and our new goals will be designed to build on our progress and broaden our efforts. In the words of PepsiCo CEO Indra Nooyi "We have mapped our plans against the United Nations Sustainable Development Goals, and we believe the steps we are taking will help lift PepsiCo to even greater heights in the years ahead". Companies like ours have a tremendous opportunity - as well as a responsibility - to not only make a profit, but to do so in a way that makes a difference in the world.

Pepsi


Responsive image

Our Strategy

Our Stand:

We Make, Sell and Deliver with Purpose and Passion

To Do This:

We Make top quality products and delight our consumers with an exceptional portfolio of brands
We Sell our products with energy, optimism and execute with excellence
we Deliver our products while being self-motivated, totally responsible and constantly aim to further our reach
Our Purpose is to remain committed to our long term agenda to improve the products we sell and protect our planet
We are Passionate and tenacious in the way we overcome obstacles and pursue excellence

Our Values:

We always strive for:

Customer Focus

Ethics

Talent Centric

Quailty and Safety

We innovate to ensure we are the preferred partner of our customers.

We ensure our products are available in line with our service level agreements.

We keep our customers satisfied by proactively addressing their needs and expectations.
We are driven by ethics in the way we behave.

We follow fair business practices and deliver on every commitment we make.

We provide our people with access to policies and procedures.

we ensure that we operate within the letter of the law and our code of conduct.
We are competent, timely and reliable in everything we do.

We attract, retain and empower the best talent mix and competitively pay for contribution.

We create inspiring career paths and facilitate a culture of growth.

We care and listen to people to drive an engaging workplace culture.
We operate with a safety mindset to sustain excellence in everything we do.

We are determined on providing our clients with quality which exceeds their expectations.

We adhere to the highest standards of quality and safety and we comply with all regulatory requirements.

Our Goal:

Sustainable Growth